تمثل مجموعة أسيك القابضة أحد الكيانات الصناعية العملاقة في مشروعات الأسمنت والهندسة والإنشاءات بأسواق القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط. وتحظى أسيك القابضة بخبرة تربو على 30 عامًا في مجالات متنوعة تمتد من تصميم وهندسة المنشآت الصناعية إلى تطوير أنظمة الإدارة الفنية وبرامج التحكم الآلي والإنشاءات.

تتنوع استثمارات مجموعة أسيك القابضة بين مشروعات إنتاج الأسمنت من خلال شركة أسيك للأسمنت (التي تضم تحت مظلتها مشروعات إنتاجية تشمل شركة أسمنت التكامل في السودان ومصنع أسمنت زهانه في الجزائر، وكذلك مصنع جلفا - تحت الإنشاء - في الجزائر ورخصة إنشاء مصنع أسمنت جديد في سوريا)، بالإضافة إلى مشروعات الإنشاءات والإدارة من خلال شركات أرسكو، وأسيك للهندسة، وأسيك للتحكم الآلي، وأسنبرو.

وفي عام 2015، قررت شركة القلعة خفض استثماراتها بقطاع الأسمنت، حيث قامت أسيك بإتمام تنفيذ صفقة بيع كامل حصتها بشركة مصر للأسمنت – قنا وكذلك حصتها بشركتي «أسيك المنيا» و«أسيك للخرسانة الجاهزة».

  • طارق صلاح الدين عطيه
    السيرة الذاتية

    طارق صلاح الدين عطيه

    العضو المنتدب لاستثمارات قطاع الأسمنت
    طارق صلاح الدين عطيه

    طارق صلاح الدين عطيه

    العضو المنتدب لاستثمارات قطاع الأسمنت

    قبل انضمامه لشركة القلعة في عام 2007، عمل طارق صلاح الدين بقسم إدارة المشروعات في الشركة العربية للاستشارات الهندسية حيث أدار الكثير من المشروعات العملاقة ومنها مشروع سيتي ستارز العقاري متعدد الأغراض والذي بلغت قيمته الاستثمارية 750 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مشروع مصنع الزجاج المسطح بقيمة 107 مليون دولار أمريكي في مدينة العاشر من رمضان. حصل طارق صلاح على شهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعة القاهرة وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة.

  • طارق الجمال
    السيرة الذاتية

    طارق الجمال

    الرئيس التنفيذي لشركة أسيك للأسمنت
    طارق الجمال

    طارق الجمال

    الرئيس التنفيذي لشركة أسيك للأسمنت

    انضم طارق الجمال إلى شركة أسيك للأسمنت في مارس 2008، حيث شغل منصب مدير التخطيط الاستراتيجي إلى أن تمت ترقيته لمنصب رئيس القطاع المالي في يناير 2010. وقبل انضمامه إلى شركة أسيك للأسمنت عمل الجمال مع شركة سيمكس لمدة ثمان سنوات، حيث شغل العديد من المناصب القيادية في إدارات التخطيط الاستراتيجي والتسويق بأسواق متعددة مثل مصر وأسبانيا وألمانيا وبورتو ريكو. وشغل الجمال قبل ذلك منصب مدير قطاع التمويل المؤسسي بشركة Egyptian Anglo للاستثمارات المالية وهي بنك استثمار يركز خدماته على تمويل الشركات وإدارة المحافظ المالية. حصل الجمال على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

Qalaa Holdings’ cement platform company is ASEC Holding, a leading regional cement, engineering and construction group with operations spanning Africa and the Middle East. With more than 30 years of experience, ASEC’s portfolio of services includes plant design and engineering, technical management, automation and construction.

ASEC’s portfolio includes cement manufacturing through ASEC Cement with two operational production facilities: Al-Takamol Cement in Sudan; Zahana Cement Co. in Algeria; and one facility under construction in Algeria, Djelfa, as well as a greenfield license in Syria. ASEC’s construction and management services are carried out through ARESCO, ASEC Engineering, ASEC Automation and ASENPRO.

In 2015 Qalaa had reduced its exposure to the cement industry, with ASEC Holding concluding the sale of business unit Misr Cement Qena as well exiting ASEC Minya and ASEC Ready-Mix.

  • Tarek Salah
    Read Biography

    Tarek Salah

    Managing Director, Qalaa Holdings Cement Division
    Tarek Salah

    Tarek Salah

    Managing Director, Qalaa Holdings Cement Division

    Mr. Salah joined Qalaa Holdings in 2007. Mr. Salah worked with Arab Consulting Engineers in the Project Management Department, where he managed projects including the US$ 750 million CityStars multi-purpose real estate development and a US$ 107 million float glass factory in Tenth of Ramadan City. He holds a BSc in Engineering from Cairo University and an MBA from the Arab Academy for Technology and Maritime Transport in Cairo.

  • Tarek El Gammal
    Read Biography

    Tarek El Gammal

    ASEC Cement - CEO
    Tarek El Gammal

    Tarek El Gammal

    ASEC Cement - CEO

    Mr. El Gammal joined ASEC Cement in March 2008 as Strategic Planning Director and was promoted to Chief Financial Officer in January 2010. Prior to joining ASEC Cement, he spent eight years at CEMEX worldwide where he held a range of posts in both emerging and mature markets including Egypt, Spain, Germany and Puerto Rico where he was responsible for Strategic Planning, Marketing & Integrated Areas. Before CEMEX, Mr. El Gammal was Corporate Finance Manager at Egyptian Anglo for Financial Investments, a boutique investment banking firm that provided corporate finance and portfolio management services. He holds an MBA from the American University in Cairo.