• ستيفن ميرفي
    السيرة الذاتية

    ستيفن ميرفي

    المستشار الخاص لشركة القلعة
    ستيفن ميرفي

    ستيفن ميرفي

    المستشار الخاص لشركة القلعة

    قبل انضمامه لشركة القلعة في عام 2008، شغل ستيفن ميرفي منصب رئيس الإصدارات الخاصة في شركة Citigroup Global Markets حيث يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً في أنشطة جذب الاستثمارات الرأسمالية الجديدة لعمليات الاستثمار المباشر وغيرها من أنشطة بنوك الاستثمار. وقد شغل ميرفي عدة مناصب بمجموعة Salomon Brothers / Salomon Smith Barney في عدد من المدن العالمية الكبرى مثل نيويورك وطوكيو ولندن ابتداءاً من عام 1985 حتى تخصص في عمليات الدمج والاستحواذ في أوائل التسعينات وتولى قيادة صفقات الدمج والاستحواذ التي قامت بها المجموعة في الأسواق الأوروبية إلى جانب عمله في مجال الاستشارات الاستثمارية وأنشطة جذب رؤوس الأموال للاستثمارات الخاصة والعامة. وقام ميرفي بتنفيذ أول عملية طرح عام أوَّلي قامت بإدارتها مؤسسة سالمون في أوروبا إلى جانب عملية تمويل سندات يانكي والسندات القابلة للتحويل والإصدارات الخاصة لكل من الشركاء العموميين والشركات الخاصة على حد سواء. وقبل عودته للعمل مع Citi Group في عام 2001، شغل ميرفي منصب العضو المنتدب بشركة E*Trade International Capital، وكان مسئولاً عن هيكلة التوزيع الإلكتروني بالشركة وطرح خدمات التداول عبر بوابة إلكترونية على شبكة الإنترنت وغيرها من المهام الأخرى التي عُهِدت إليه. وقد شغل ميرفي في السابق منصب العضو المنتدب لعلاقات المؤسسات الدولية بشركة القلعة.

  • ياسر جمالي
    السيرة الذاتية

    ياسر جمالي

    العضو المنتدب
    ياسر جمالي

    ياسر جمالي

    العضو المنتدب

    قبل انضمامه إلي شركة القلعة في عام 2014، شغل الأستاذ ياسر جمالي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لبنك الإسكندرية (التابع لمؤسسة Intesa San Paolo)، حيث كان عضوًا بمجلس الإدارة وأشرف على أنشطة البنك في مجالات المشروعات متناهية الصغر وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخدمات المصرفية للأفراد والشركات وأنشطة الخزانة. وبدأ ياسر جمالي حياته المهنية بقسم الاستشارات المالية في شركة Ernst & Young بأستراليا حيث شغل العديد من المناصب القيادية بالإدارات المالية والتجارية في أستراليا وأوروبا والشرق الأوسط والتي اشتملت على الخدمات المصرفية للأفراد، وأعمال بنوك الاستثمار وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الإسلامية والاستثمار المباشر. وشغل جمالي مؤخراً العديد من المناصب القيادية الهامة، تضمنت العمل ببنك HSBC رئيسا لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمملكة العربية السعودية، وقطاعات الترويج وتغطية الإكتتاب والوساطة والخزانة والخدمات المصرفية التجارية في مصر.

     

    وبالإضافة إلى ذلك عمل ياسر جمالي عضوًا غير تنفيذيًا بمجلس إدارة العديد من الشركات الخاصة والشركات المدرجة ببورصات الشرق الأوسط ومنها بنك الاستثمار HSBC في دبي، وشركة السويدي إلكتريك في مصر، ومجموعة شركات ماجد الفطيم في دبي ومصر، وأوريكس لخدمات التمويل في مصر ودبي وسلطنة عمان، كما كان عضوا مؤسسًا لجمعية مصر الخير.

     

    حصل ياسر جمالي على شهادة بكالوريوس إدارة الأعمال ودبلوما العلوم المالية من جامعة ملبورن.

  • محمد عبداللاه
    السيرة الذاتية

    محمد عبداللاه

    العضو المنتدب
    محمد عبداللاه

    محمد عبداللاه

    العضو المنتدب

    قبل انضمامه لشركة القلعة في عام 2005، عمل محمد عبداللاه مع المستثمرين من أصحاب الملاءة المالية بالمجموعة المالية هيرميس لتداول الأوراق المالية. وقبل ذلك عمل عبداللاه بقسم الائتمان التابع للبنك التجاري الدولي حيث أدار عمليات البنك في قطاعات المنسوجات والورق بمحفظة استثمارية تبلغ قيمتها 500 مليون جنيه مصري. حصل محمد عبداللاه على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة بجامعة القاهرة.

  • كريم بدر
    السيرة الذاتية

    كريم بدر

    العضو المنتدب
    كريم بدر

    كريم بدر

    العضو المنتدب

    قبل انضمامه لشركة القلعة، كان كريم بدر العضو المنتدب لبنك الاستثمار التابع لبنك باركليز مصر. وقام بدر بترتيب وتنفيذ أول صفقة تسنيد مصرية، وقدم الاستشارات في عمليات التمويل وصفقات استحواذ تزيد قيمتها عن 4 مليار جنيه مصري (727 مليون دولار) لصالح العديد من الشركات ومنها صفقة القلعة للاستحواذ على الشركة المصرية للأسمدة وحصة الأغلبية في مجموعة أسيك. كما يشغل بدر مناصب عديدة في بنك الاستثمار التابع لشركة سيجما كابيتال. حصل كريم بدر على شهادة البكالريوس في الهندسة الإنشائية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

  • عبدالله الإبياري
    السيرة الذاتية

    عبدالله الإبياري

    العضو المنتدب
    عبدالله الإبياري

    عبدالله الإبياري

    العضو المنتدب

    قبل انضمامه لشركة القلعة في فبراير 2006 – وهي شركة رائدة في استثمارات الصناعة والبنية التحتية بمصر وأفريقيا وتركز على قطاعات استراتيجية تتضمن الطاقة والأسمنت والأغذية والنقل والدعم اللوجيستي والتعدين – عمل عبد الله الإبياري بقسم الترويج وتغطية الاكتتاب في شركة Merril Lynch ، حيث شارك في صفقات الدمج والاستحواذ والعديد من عمليات التمويل العام والخاص لصالح شركات الاتصالات والإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. وشغل الإبياري سابقًا منصب رئيس قطاع تحليل الأعمال والأنشطة بقسم التمويل المؤسسي لشركة MeadWestvaco Corporation في نيويورك. وأمضى الإبياري خمس سنوات من العمل في شركة بروكتر وجامبل، حيث شغل عدة مناصب كان آخرها مديرًا للمجموعة المالية – الرقابة الداخلية في مصر ولبنان وشرق أفريقيا. ويشغل الإبياري حاليًا عضوية مجلس الإدارة في عدد من شركات القلعة، وهي شركة أسيك للأسمنت، وشركة مصر للأسمنت (قنا)، وشركة أسيك المنيا، بالإضافة إلى عضويته بمجلس إدارة الجمعية المصرية للاستثمار المباشر.
    حصل عبد الله الإبياري على شهادة البكالريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولومبيا في نيويورك.

  • علاء الفص
    السيرة الذاتية

    علاء الفص

    عضو منتدب
    علاء الفص

    علاء الفص

    عضو منتدب

  • أحمد الشرقاوي
    السيرة الذاتية

    أحمد الشرقاوي

    العضو المنتدب
    أحمد الشرقاوي

    أحمد الشرقاوي

    العضو المنتدب

    قبل انضمامه لشركة القلعة في عام 2008، شغل أحمد الشرقاوي منصب المدير التنفيذي بشركة بوز ألين هاميلتون بأبوظبي حيث قدم الاستشارات للشركات الإقليمية التابعة للقطاع الخاص والعام في قطاعات الإعلام والاتصالات. وتخصص الشرقاوي في تقديم الاستشارات حول إستراتيجية الاستثمار والتقييم والتخطيط المالي والمحافظ المالية والنمو الإستراتيجي والتصميم التنظيمي وتطوير الأعمال والسياسات التنظيمية والعامة. وقبل ذلك كان الشرقاوي مدير التسويق بشركة هاينكين مصر. حصل أحمد الشرقاوي على شهادة البكالريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشهادة الماجستير في الإدارة الهندسية من جامعة ميتشجين وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إنسيد.

  • مصطفى سويلم
    السيرة الذاتية

    مصطفى سويلم

    العضو المنتدب
    مصطفى سويلم

    مصطفى سويلم

    العضو المنتدب

    قبل انضمامه لشركة القلعة في عام 2006، كان مصطفى سويلم رئيس التخطيط الإستراتيجي للمشروعات بشركة سيمكس مصر. وتمتد خبرة سويلم في مجالات التحليل الإستراتيجي وإدارة النتائج والتقييم ودراسات الجدوى إلى جانب صفقات الاستحواذ في قطاع الأسمنت وصناعات البترول والغاز الطبيعي. حصل مصطفى سويلم على شهادة البكالريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

  • رؤوف توفيق
    السيرة الذاتية

    رؤوف توفيق

    العضو المنتدب
    رؤوف توفيق

    رؤوف توفيق

    العضو المنتدب

    قبل انضمامه لشركة القلعة في عام 2005، كان رؤوف توفيق متخصص في عمليات تمويل بشركة إنفيرومنت كواليتي إنترناشونال، حيث عمل بالعديد من القطاعات منها التمويل متناهي الصغر والاستثمار المباشر. وعمل توفيق سابقاً كمحلل إستراتيجي للأسهم في المجموعة المالية هيرميس للسمسرة في الأوراق المالية. حصل رؤوف توفيق على شهادة البكالريوس في الهندسة الإنشائية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشهادة الماجستير في العلوم المالية من جامعة إمبريال للإدارة بلندن.

  • أحمد عبد الستار
    السيرة الذاتية

    أحمد عبد الستار

    رئيس قطاع المعلومات
    أحمد عبد الستار

    أحمد عبد الستار

    رئيس قطاع المعلومات

    قبل انضمامه لشركة القلعة عام 2014، شغل عبد الستار عدة مناصب قيادية وتنفيذية بمجموعة راية القابضة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، حتى تقلد منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الأنشطة الدولية عام 2009. ومنذ انضمامه لمجموعة راية عام 1993، شغل عبد الستار عدة مناصب منها رئيس العمليات بقطاع تكنولوجيا المعلومات، ومدير الخدمات الفنية، ومدير عام المشروعات الاستراتيجية، ومدير عام شركة Oratech، ومدير عام العمليات الدولية.

     

    حصل عبد الستار على شهادة البكالوريوس في هندسة الالكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماسترخت للإدارة.

  • رامي برسوم
    السيرة الذاتية

    رامي برسوم

    رئيس إدارة نظم المعلومات
    رامي برسوم

    رامي برسوم

    رئيس إدارة نظم المعلومات

    انضم رامي برسوم لشركة القلعة في عام 2007 نظراً لخبرته الواسعة بالعديد من المجالات والوظائف الفنية. وعمل برسوم في السابق مع شركة MEMScAP Ltd، وهي شركة دولية رائدة في تقديم الأنظمة المايكرو-إلكتروميكانيكية، كما شارك في عدد من عمليات التطوير الفني بشركة الأهرام للمشروبات وكان مهندس مبيعات لأنظمة البنية التحتية الرقمية ومديراً بشركة Schlumberger Logelco. حصل رامي برسوم على شهادة البكالريوس مع مرتبة الشرف في الهندسة وعلوم الكمبيوتر من جامعة عين شمس.

  • حازم دكروري
    السيرة الذاتية

    حازم دكروري

    رئيس قطاع العلاقات الحكومية
    حازم دكروري

    حازم دكروري

    رئيس قطاع العلاقات الحكومية

    قبل انضمامه إلي شركة القلعة نهاية عام 2007، كان حازم دكروري أحد كبار المسئولين بالقطاع الإداري للدولة. وانضم دكروري إلى قطاع الخدمات الحكومية عام 1983 وتم إعارته لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1988 لمدة ست سنوات قضاها في أبوظبي حيث عمل بإدارات تحليل المخاطر والشؤون الخارجية. كما يعد  السيد دكروري المستشار المالي وممثل للمساهمين في العديد من الشركات.

    حصل السيد دكروري على درجة الماجستير في القانون من جامعة عين شمس، ودبلوما التفاوض الدولي من جامعة لندن بالإضافة إلى دبلوما تحليل المخاطر من جامعة نيو مكسيكو.

  • سلام حماد
    السيرة الذاتية

    سلام حماد

    رئيس الشئون الإداريه
    سلام حماد

    سلام حماد

    رئيس الشئون الإداريه

    قبل انضمامها لشركة القلعة في عام 2006، تولت سلام حماد إدارة الموارد البشرية وغير البشرية والأعمال الإدارية والمالية بعدد من الشركات والمنظمات غير الحكومية العاملة في العديد من المجالات المتنوعة. وقامت سلام حماد بتأسيس وإدارة إثنين من وكالات الإعلان الناجحة وتم ترشيحها لعضوية مجلس الإدارة ورئاسة الأمانة العامة للمدرسة البريطانية الدولية BISC، فضلاً عن منصب نائب الرئيس التنفيذي بالجمعية البريطانية المصرية للأعمال والمدير التنفيذي للجمعية المصرية للتنفيذيين EgSAE. حصلت سلام حماد على شهادة البكالريوس في الاقتصاد من جامعة القاهرة ودبلوما في التمويل الدولي وعلم النفس والتسويق.

  • غادة حمودة
    السيرة الذاتية

    غادة حمودة

    رئيس قطاع التسويق والاتصالات
    غادة حمودة

    غادة حمودة

    رئيس قطاع التسويق والاتصالات

    تحظى السيدة غادة حمودة بخبرة عملية تربو على 30 عامًا في مجالات التخطيط الاستراتيجي وإعادة الهيكلة وهندسة الأعمال ورصد حركة وتطورات الأسواق واستشارات التسويق وخلق واستحداث الفرص وفض النزاعات. وقبل انضمامها لشركة القلعة الرائدة في استثمارات الصناعة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا عام 2008، عملت حمودة لأكثر من 20 عامًا بمدينة نيويورك الأمريكية، حيث شغلت مناصب تنفيذية واستشارية بعدة شركات بارزة في مجالات السلع الاستهلاكية وتكنولوجيا المعلومات، ومن بينها شركات IBM، AT&T، P&G، M&M Mars، DeBeers، Philip Morris، Avis RAC، US Navy، Prudential Bache، Sterling Health، Merril Lynch، Ogilvy & Mather، N.W. Ayer، وBSB، فضلاً عن أنها كانت أحد أعضاء مجلس إدارة شركة Sunhawk.com المتخصصة في مجال الحقوق الرقمية ويقع مقرها نيويورك. واشتركت حمودة في رئاسة لجنة الاستشارات والاتصالات بالجمعية الأفريقية لرأس المال المخاطر، وكذلك لجنة شئون المرأة في مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة. وبالإضافة إلى ذلك تشغل حمودة حاليًا عضوية مجلس الأمناء بالمدرسة الأمريكية كايرو أميركان كوليدج (CAC)، فضلاُ عن كونها مستشار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال عملها مع منظمة Endeavor. وحصلت غادة حمودة على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال والإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وشهادة ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة.

  • طارق حسن
    السيرة الذاتية

    طارق حسن

    رئيس القطاع القانونى
    طارق حسن

    طارق حسن

    رئيس القطاع القانونى

    أمضى طارق حسن أكثر من عشرين عاماً بالعمل في مجال قانون الشركات قبل الانضمام إلى شركة القلعة في منصب رئيس الشئون القانونية. وبدأ حسن حياته المهنية مع شركة المحاماة سعيد الحلفاوي، حيث اكتسب خبرة عميقة من تأسيس العديد من شركات المساهمة تحت العديد من السلطات القضائية الوطنية. وقدم حسن الاستشارات في صفقات الاستحواذ في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقام بتأسيس وبناء شركته الخاصة في الفترة بين 1994 و1999 ثم انضم إلى مجموعة فنون ليشغل منصب رئيس الشئون القانونية. حصل طارق حسن على شهادة في القانون من جامعة القاهرة.

  • عمرو القاضي
    السيرة الذاتية

    عمرو القاضي

    رئيس علاقات المستثمرين و إدارة المخاطر
    عمرو القاضي

    عمرو القاضي

    رئيس علاقات المستثمرين و إدارة المخاطر

    أمضى عمرو القاضي أكثر من عشرين عام بالعمل في قطاع البنوك التجارية وبنوك الاستثمار وعلاقات المستثمرين قبل انضمامه لشركة القلعة في منصب رئيس علاقات المستثمرين وإدارة المخاطر. ولقد ساعد القاضي في تأسيس وقيادة قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، ثم تولى رئاسة إدارة المخاطر لقسم الترويج وتغطية الاكتتاب ببنك الاستثمار الإقليمي الرائد. وقبل عمله مع المجموعة المالية هيرميس، عمل عمرو القاضي مع مجموعات الائتمان في العديد من البنوك المحلية والدولية الرائدة في مصر والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. ويشغل عمرو القاضي منصب عضو مجلس الإدارة بالبنك الوطني المصري، والعضو المؤسس للجمعية المصرية لسوق المال، ومستشار بلجنة البورصة المصرية EGX30. كما شغل القاضي منصب عضو مجلس الإدارة في عدد من شركات الغزل والنسيج، والملابس الجاهزة، والإنتاج الإعلامي، فضلاً عن عمله كمحاضر عن التحليل المالي والموضوعات المرتبطة بالإئتمان في الجامعات والمعاهد المصرية. حصل عمرو القاضي على شهادة البكالريوس مع مرتبة الشرف وشهادة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

  • شادي رفائيل
    السيرة الذاتية

    شادي رفائيل

    رئيس إدارة المراجعة الداخلية
    شادي رفائيل

    شادي رفائيل

    رئيس إدارة المراجعة الداخلية

    انضم شادي رفائيل إلى شركة القلعة في يناير 2014 ليتولى رئاسة قطاع المراجعة الداخلية. ويحظى رفائيل بخبرة عملية تربو على 20 عامًا في مجالات التوكيد المالي، والمخاطر، ومكافحة الاحتيال. وعمل رفائيل سابقًا بإدارات المراجعة الداخلية والمراجعة الخارجية والإدارة المالية في قطاعات عديدة تشمل الأدوية، والمحاسبة القانونية ومؤخرًا قطاع الاتصالات كذلك. حصل شادي رفائيل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة حلوان عام 1994 وشهادة محاسب قانوني (CPA) من الولايات المتحدة الأمريكية عام 2001.

  • محسن منصور
    السيرة الذاتية

    محسن منصور

    مدير تنفيذى
    محسن منصور

    محسن منصور

    مدير تنفيذى

    قبل انضمامه لشركة القلعة في عام 2009، عمل محسن منصور مع المجموعة المالية هيرميس، بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي، لمدة 14 عاماً شغل خلالها مناصب مختلفة في قطاع المبيعات بالمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وكان آخرها منصب رئيس المبيعات لكافة خطوط منتجات المجموعة المالية هيرميس بفرعها في مدينة الرياض. حصل محسن منصور على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة القاهرة.

  • ياسمين الغرباوي
    السيرة الذاتية

    ياسمين الغرباوي

    المستشار العام
    ياسمين الغرباوي

    ياسمين الغرباوي

    المستشار العام

    قبل انضمامها إلى شركة القلعة، شغلت ياسمين الغرباوي منصب مدير الشئون القانونية بشركة Microsoft في مصر وقطر والبحرين وعمان. وشغلت الغرباوي قبل ذلك منصب مدير الشئون القانونية بشركة هاينكن مصر (شركة الأهرام للمشروبات)، كما كانت عضوًا بفريق مكتب الشلقاني للإستشارات القانونية والمحاماه )درجة Senior Associate). حصلت الغرباوي على ماجستير القانون في الأوراق المالية وقانون التجارة الدولية من جامعة Dalhousie بمدينة نوفاسكوشا في كندا، كما حصلت على شهادة ليسانس الحقوق تخصص القانون التجاري الفرنسي من جامعة Paris—Sorbonne بفرنسا.

• Stephen A. Murphy
    Read Biography

    Stephen A. Murphy

    Special Advisor
    Stephen A. Murphy

    Stephen A. Murphy

    Special Advisor

    Mr. Murphy joined Qalaa Holdings in 2008. Prior to joining the firm, Mr. Murphy was head of private placements at Citigroup Global Markets. With more than 20 years of experience in private equity fundraising and investment banking, Mr. Murphy held a range of positions with Salomon Brothers / Salomon Smith Barney in New York, Tokyo and London starting in 1985. Originally a mergers and acquisitions specialist who headed Salomon’s European M&A practice in the early 1990s, Mr. Murphy’s career has covered a wide range of advisory as well as public and private fundraising activities. He executed Salomon’s first lead-managed IPO in Europe and has handled yankee and convertible bond funding and private placements for both general partners and private companies. Before re-joining Citigroup in 2001, he held the post of Managing Director of E*Trade International Capital, where he was, among other things, responsible for setting up the company’s online distribution of equity offerings via its web portal. Mr. Murphy was previously Managing Director for Institutional Relations at Qalaa Holdings.

  • Yaser M. Gamali
    Read Biography

    Yaser M. Gamali

    Managing Director
    Yaser M. Gamali

    Yaser M. Gamali

    Managing Director

    Prior to joining Qalaa Holdings in 2014, Mr. Yaser M. Gamali served as the Vice Chairman and Managing Director of AlexBank (a subsidiary of Intesa San Paolo), where he was a member of the Board of Directors with responsibility for overseeing all business activities spanning Micro, Small and Medium Enterprises, Retail, Corporate Banking and Treasury activities. Mr. Gamali began his career in the advisory division of Ernst & Young in Australia and has held numerous senior finance and commercial roles in Australia, Europe and across the Middle East covering Corporate and Investment Banking, Asset Management, Islamic Banking and Private Equity. Other recent roles included heading HSBC’s Investment Banking in Saudi Arabia and the Investment Banking, Brokerage, Treasury and Commercial Banking divisions in Egypt.

    In addition, he served as a non-executive director on numerous boards of private and listed companies across the Middle East, including HSBC Investment Bank in Dubai, El Sewedy Electric in Egypt, Majid Al Futtaim Group companies in Dubai and Egypt, Orix Finance in Egypt, Dubai and Oman and was a founding member of the Egyptian charitable organisation Misr El Kheir. Mr. Gamali holds a Business Degree and Post Graduate Diploma in Finance from Melbourne University.

  • Mohamed Abdellah
    Read Biography

    Mohamed Abdellah

    Managing Director
    Mohamed Abdellah

    Mohamed Abdellah

    Managing Director

    Before joining Qalaa Holdings in 2005, Mr. Abdellah was with the high net worth desk at EFG-Hermes’ Brokerage arm. Earlier, at the Commercial International Bank (CIB)’s Credit Department, he handled the textiles and paper sector with a utilized portfolio of LE 500 million. Mr. Abdellah holds a BA in Accounting from Cairo University’s Faculty of Commerce.

  • Karim Badr
    Read Biography

    Karim Badr

    Managing Director
    Karim Badr

    Karim Badr

    Managing Director

    Prior to joining Qalaa Holdings, Mr. Badr was Associate Director of Investment Banking at Barclays Bank, Egypt. He advised, arranged and executed Egypt’s first securitization transaction and over EGP 4 billion (US$ 727 million) in financing and acquisition transactions for a number of companies including Qalaa Holdings’s acquisitions of the Egyptian Fertilizers Company and a majority in stake in ASEC group. Mr. Badr also held a range of investment banking positions at Sigma Capital. He holds a BSc in Construction Engineering from the American university in Cairo.

  • Abdalla ElEbiary
    Read Biography

    Abdalla ElEbiary

    Managing Director
    Abdalla ElEbiary

    Abdalla ElEbiary

    Managing Director

    Before joining Qalaa Holdings, an African leader in infrastructure and industry, in February 2006, Mr. ElEbiary was a banker with the Investment Banking Division of Merrill Lynch in New York, where he participated in Merger and Acquisition transactions, in addition to public and private financing of telecom and media companies in the US and Europe. Previously, he was Business Analysis Manager at the Corporate Finance Department of the MeadWestvaco Corporation in New York. Mr. ElEbiary also spent five years with Procter & Gamble’s Finance Group, his last post was Finance Group Manager - Internal Control for Egypt, Lebanon and East Africa. He sits on the boards of Qalaa Holdings platform companies including ASEC Cement, Misr Qena Cement and ASEC Minya, as well as the Board of the Egyptian Private Equity Association. Mr. ElEbiary holds a BA in Economics from the American University in Cairo and an MBA from Columbia University in New York.

  • Alaa El Fas
    Read Biography

    Alaa El Fas

    Managing Director
    Alaa El Fas

    Alaa El Fas

    Managing Director

  • Ahmed El Sharkawy
    Read Biography

    Ahmed El Sharkawy

    Managing Director
    Ahmed El Sharkawy

    Ahmed El Sharkawy

    Managing Director

    Before joining Qalaa Holdings in 2008, Mr. El Sharkawy served as a Principal at Booz Allen Hamilton based in Abu Dhabi, where he advised leading regional private and public corporations in the telecommunications and media sectors. There, he counseled companies on investment strategy, valuation, financial planning, portfolio and growth strategy, organizational design, business development and regulatory and public policy. Previously, he was a Brand Manager at Henkel, Egypt. Mr. El Sharkawy holds a BSc in Mechanical Engineering from the American University in Cairo, an MSc in Engineering Management from the University of Michigan, and an MBA from INSEAD.

  • Mostafa Sowelem
    Read Biography

    Mostafa Sowelem

    Managing Director
    Mostafa Sowelem

    Mostafa Sowelem

    Managing Director

    Mr. Sowelem joined Qalaa Holdings in 2006, after serving as Strategic Planning Projects Manager with CEMEX Egypt. His diverse expertise spans various fields including strategic analysis, results based management, assessment, feasibility and acquisition in the cement and downstream oil and gas industries. Mr. Sowelem holds a BSc in Mechanical Engineering from the American University in Cairo.

  • Raouf Tawfik
    Read Biography

    Raouf Tawfik

    Managing Director
    Raouf Tawfik

    Raouf Tawfik

    Managing Director

    Prior to joining Qalaa Holdings in 2005, Mr. Tawfik was Finance Specialist with Environment Quality International, where he worked in numerous areas including microlending and private equity. He was previously a Strategist and Equity Analyst with EFG-Hermes’ Brokerage arm. He holds a BSc in Construction Engineering from the American University in Cairo and an MSc in Finance from Imperial College Management School in London.

  • Ahmed Abd El Sattar
    Read Biography

    Ahmed Abd El Sattar

    Group Chief Information Officer
    Ahmed Abd El Sattar

    Ahmed Abd El Sattar

    Group Chief Information Officer

    Prior to joining Qalaa Holdings in 2014, Mr. Abd El Sattar has held numerous leadership positions at Raya Group’s Information Technology and Consulting Services, culminating in his appointment as CEO of Raya International Services business unit in 2009. His long career with Raya began in 1993 and included serving as Chief Operations Officer at Raya IT, Director of Professional Services, General Manager of Strategic Projects, General Manager of Oratech, and as General Manager of International Operations.

    Mr. Abd El Sattar holds a Bachelor’s degree in Electronics and Communications from the Faculty of Engineering at Cairo University, and a Master’s degree in Business Administration from the Maastricht School of Management.

  • Rami Barsoum
    Read Biography

    Rami Barsoum

    Head of Information Technology
    Rami Barsoum

    Rami Barsoum

    Head of Information Technology

    Mr. Barsoum joined Qalaa Holdings in 2007 and brings to the firm a broad technical background and experience across a number of roles and functions. He began his career at MEMScAP Ltd, a leading international provider of micro-electromechanical systems, as a systems engineer. Mr. Barsoum worked with Al-Ahram Beverages in a number of technical and business functions and with Schlumberger Logelco as a systems engineer, project manager and digital infrastructure sales engineer. He holds a degree in Engineering with concentration in Computer Science with honors from Ain Shams University.

  • Hazem Dakroury
    Read Biography

    Hazem Dakroury

    Head of Government Relations
    Hazem Dakroury

    Hazem Dakroury

    Head of Government Relations

    Prior to joining Qalaa Holdings at the end of 2007, Mr. Dakroury was a senior official in Egyptian government service. Mr. Dakroury joined government service in 1983 and was seconded to the United Arab Emirates in 1988 for a six-year stint in Abu Dhabi, where he worked in the risk analysis and foreign affairs portfolios. Mr. Dakroury is also an advisor and shareholder representative to several companies. He holds a law degree from Ain Shams University, a Diploma in International Negotiation from the University of London and a Diploma in Risk Analysis from the University of New Mexico.

  • Salam Hammad
    Read Biography

    Salam Hammad

    Head of Administration
    Salam Hammad

    Salam Hammad

    Head of Administration

    Prior to joining Qalaa Holdings in 2006, Ms. Hammad managed human resources, administrative and financial efforts for companies and NGOs operating in a number of industries. A founder and manager of two successful advertising agencies, she was later elected a Member of the Board of Directors and Secretary-General at the British International Schools (BISC). Ms. Hammad’s service with the NGO sector includes a term as Deputy Executive Director at the British Egyptian Business Association (BEBA) and later as Executive Director of the Egyptian Society of Association Executives (EgSAE). She holds a BA in Economics from Cairo University and diplomas in International Finance, Psychology and Marketing.

  • Ghada Hammouda
    Read Biography

    Ghada Hammouda

    Chief Marketing Officer and Head of Marketing Communications
    Ghada Hammouda

    Ghada Hammouda

    Chief Marketing Officer and Head of Marketing Communications

    Ms. Hammouda has more than 30 years of experience in strategic planning, business transformation and re-engineering, market development and advocacy, opportunity creation and conflict resolution. Prior to joining Qalaa Holdings, an African leader in infrastructure and industry, in 2008, Ms. Hammouda served in New York for over 20 years as a senior executive and consultant working with icons including IBM, AT&T, P&G, M&M Mars, DeBeers,Philip Morris, Avis RAC, US Navy, Prudential Bache, Sterling Health, Merrill Lynch, Ogilvy & Mather, N.W. Ayer and BSB in categories ranging from FMCG to IT. Ms. Hammouda was also a board member for the New York-based Sunhawk.com Corporation, a leading digital rights management company. She has also served as co-chair of the African Venture Capital Association’s Advocacy Committee and the Women-in-business Committee of The American Chamber of Commerce in Egypt. She is a member of the Board of Trustees of Cairo American College and an SME Mentor with Endeavor. A summa cum laude graduate from the American University in Cairo, Ms. Hammouda holds a BA in Business Administration and Mass Communications and a License en Droit from Cairo University.

  • Tarek Hassan
    Read Biography

    Tarek Hassan

    Head of Legal Department
    Tarek Hassan

    Tarek Hassan

    Head of Legal Department

    Mr. Hassan spent over 20 years in corporate law before joining Qalaa Holdings as head of its legal department. Mr. Hassan began his career at the Law Office of Dr. Saeed El Halafawy, where he gained extensive experience establishing joint-stock companies in several national jurisdictions and acted as a lead advisor on M&A transactions throughout the Middle East and Africa. After establishing and building a private practice from 1994-1999, Mr. Hassan moved to the Funoun Group to head its Legal Department. Mr. Hassan holds a law degree from Cairo University.

  • Amr M. El-Kadi
    Read Biography

    Amr M. El-Kadi

    Head of Investor Relations and Risk Management
    Amr M. El-Kadi

    Amr M. El-Kadi

    Head of Investor Relations and Risk Management

    Mr. El-Kadi spent more than 20 years in Commercial Banking, Investment Banking and Investor Relations before joining Qalaa Holdings as Head of Investor Relations and Risk Management. Previously, Mr. El-Kadi helped establish and lead EFG Hermes’ Research practice, and later he headed the regional investment bank’s Risk Management operations. Before his work at EFG Hermes, Mr. El-Kadi worked with credit groups at leading local and international banks across Egypt, Saudi Arabia and the United States. Mr. El-Kadi sat on the Board of Al-Watany Bank of Egypt, is a founding member of the Egyptian Capital Markets Association and sits on the Egyptian Exchange’s EGX 30 Committee. He has previously served on the Boards of a number of spinning, weaving, ready-made garments and media production companies, and lectures on financial analysis and credit related topics at several of Cairo’s universities and institutions. Mr. El-Kadi earned a BA with High Honors and an MA from the American University in Cairo (AUC), both in Economics.

  • Shady Raphael
    Read Biography

    Shady Raphael

    Head of Internal Audit
    Shady Raphael

    Shady Raphael

    Head of Internal Audit

    Mr. Raphael joined Qalaa Holdings as Head of Internal Audit in January 2014. He brings 20 years of broad industry experience to the firm in the areas of assurance, risk, and anti-fraud. Mr. Raphael worked in the internal audit, external audit and finance functions in the pharmaceutical, audit and, most recently, telecommunications industries. He holds a BA in Accounting from Helwan University (1994) and passed the US CPA exam (2001).

  • Mohsen Mansour
    Read Biography

    Mohsen Mansour

    Principal
    Mohsen Mansour

    Mohsen Mansour

    Principal

    Mr. Mansour joined Qalaa Holdings in 2009 after a 14-year career with EFG Hermes, the Arab world’s leading investment bank. At EFG Hermes, he worked across a number of sales roles in Saudi Arabia and the Gulf Cooperation Council countries. Prior to joining Qalaa Holdings, he was most recently head of the Gulf sales function for all EFG Hermes product lines from the investment bank’s Riyadh office. Mansour holds a BSc in Mechanical Engineering from Cairo University.

  • Yasmin Al Gharbawie
    Read Biography

    Yasmin Al Gharbawie

    General Counsel
    Yasmin Al Gharbawie

    Yasmin Al Gharbawie

    General Counsel

    Prior to joining Qalaa Holdings, Ms. Gharbawie was the legal director for Microsoft Egypt, Qatar, Bahrain and Oman. She previously held the post of legal director for Heineken Egypt a.k.a Al Ahram Beverages Company, S.A.E. and was a senior associate at Shalakany Law Office. She holds a LL.M degree in securities & international trade law from Dalhousie University in Nova Scotia, Canada and a Bachelors of Law degree in French commercial law from the University of Paris—Sorbonne, France.